مشروعات ترى النور في 2022.. الانتقال للعاصمة الإدارية  

مشاريع بالعاصمة الإدارية

الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة

مشاريع بالعاصمة الإدارية…

عام 2022 هو عام الحسم للعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن تكون الحكومة انتهت بشكل كامل من الانتقال الرسمي للعاصمة الإدارية، والتي بدأت بشكلٍ تدريجي خلال شهر ديسمبر 2021، وتم عقد أول اجتماع للحكومة مقر مجلس للوزراء.

كما سيشهد عام 2022، بدء تشغيل المونوريل لنقل الموظفين والمرتدين على العاصمة الإدارية، كما سيتم تسليم عدد من الوحدات السكنية والفيلات التي تم طرحها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما يشهد 2022، بدء تسويق منطقة الأعمال المركزية خارج مصر والتي تضم 20 برجا ما بين إداري وتجاري وسكني، وتستهدف الحكومة جذب شركات وعلامات تجارية عالمية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

افتتاح المونوريل

مشاريع بالعاصمة الإدارية

تخطط وزارة النقل، لافتتاح قطار مونوريل العاصمة الإدارية من العاصمة الإدارية الجديدة وحتى محطة مسجد المشير بطول نحو 45 كم في نهاية مايو 2022، وافتتاح القطاع من محطة مسجد المشير حتى محطة الاستاد بطول نحو 11.5كم في فبراير 2023.

يتم تنفيذ خطين للمونوريل بإجمالي أطوال نحو 100كم بسواعد مهندسي الهيئة القومية للأنفاق، ويربط شرق القاهرة والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية بخط قطار معلق، وتصل مدة الرحلة 60 دقيقة من الاستاد لمدينة العدالة شرق العاصمة الإدارية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لكل خط من خطي المونوريل 600 ألف راكب يوميًا، ويتكون قطار المونوريل من عدد 4 عربات ومن المخطط زيادة عدد العربات إلى 8 عربات مع زيادة الكثافة السكانية بالمناطق العمرانية الجديدة التي يخدمها.

كما سيتم تشغيل المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية أول مارس عام 2022، وتساهم المحطة في زيادة كبيرة لإمكانيات الميناء فيما يتعلق بتداول البضائع، أو إنشاء المحطة يعزز دور ميناء الإسكندرية ليكون بوابة عبور تجارة أوروبا نحو أفريقيا والعكس، وهي قادرة على تداول من 12 – 15 مليون طن بضائع سنويا سيتم تقسيمها إلى 3 محطات تداول (حاويات، بضائع عامة، سيارات)… مشاريع بالعاصمة الإدارية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى